بلونا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

بلونا

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

لا يفوتك يتكلم انجليزي

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
van2020

van2020

المساهمات : 35

لا يفوتك يتكلم انجليزي Empty
مُساهمةموضوع: لا يفوتك يتكلم انجليزي   لا يفوتك يتكلم انجليزي Icon_minitimeالأربعاء يوليو 25, 2007 11:05 am

علاقة البعض باللغة الانجليزية هي باختصار علاقة (امفوشر) ، فهو إذا وجد نفسه في مجتمع ما استخدم بعض الكلمات التي يحفظها ضمن حديثه باللغة العربية ( العامية طبعا) ليبدو أمام الآخرين أنه – ما شاء الله عليه – متعلم ومثقف و(بيتكلم لغات) .
نعم هناك بين أضلع هذا المجتمع من بدأت علاقته باللغة الانجليزية مع الرضاعة فاستوى ونشأ وترعرع في أحضان هذه اللغة التي هي اليوم اللغة الأساس في كل شئ في العالم أجمع ،وبالتالي لا يمكن أن يلام ،ومن هؤلاء من ربما لا يفهم الكلام بالعربية أو حتى الضحك بهذه اللغة التي بدت غريبة في اوطانها.
وهناك أيضا من طبيعة عمله وحياته صارت تفرض عليه الحديث باللغة الانجليزية أو ربما درس في الغرب ،وهذا أيضا لا يلام .
ولكن القصة هي قصة أولئك الذين حفظوا بضع كلمات (وطبعا يحفظون الكلمات التي لها رنة )واعتبروا أنفسهم متقدمين وفالحين فيأتون إلى أي مكان ووسط أي مجموعة ويقحمون الكلمات الانجليزية إقحاما ، لا لشئ إلا ( شوفونا يعني ) إحنه نعرف إنجليزي ( طبعا بعض من هذا البعض تطور وصار يستخدم كلمات فرنس بدل الانجليزي ..يعني إنه متثقف أكثر) ،وهناك بالطبع من يبالغ فتجده يقول في بعض المواضع إنه( لا يعرف ماذا تقولون لهذا بالعربي لكننا إحنه _ لاحظ الانتساب – انقول كذا )ويأتي بالكلمة بالانجليزي رغم إنه يعر ف الكلمة بالعربي ويعرف تصريفاتها ويعرف تفاصيلها وبكل اللهجات المحلية !
وهناك بالطبع فريق رابع يستمتع بلفظ الكلمات التي بها حرف الراء ليبدو أنه – ما شاء الله عليه – متمكن من اللغة و(ولدهم ) فتخرج الكلمات من فمه محرفة !
لا أحد ينكر أهمية اللغة الانجليزية اليوم ،ولكن لا داعي ل (المفوشر ) أمام الاخرين ، خاصة وأنها ليست لغة صعبة التعلم والذين تعلموها( لم يأتوا بالذيب من ذيله )،ثم ما الداعي لندوس لغتنا ونطمسها ونرفع من شأن لغة أخرى مهما كانت أهمية تلك اللغة .هذا لا يعني عدم تعلم الانجليزية فهي لغة العصر ولا يمكن لأحد أن ينكر هذا الأمر وتعلمها يعود بالنفع على من يقدم عليها ،ولكن اللغة الانجليزية لم تعد اليوم في موقع يتيح للكثيرين التفاخر بالالمام بها أمام الاخرين .
...والحقيقة الانسان اليوم صار محتاجا جدا ل(الانفورميشن ) ولازم تكون عنه قدرة على ال( ديسايدد)وتكون عنده بعد قدرة على ال ( الكونفرزيشن ) ..ويحط باله لل ( الديزاستر ) و( الكوتاستروفي ) علشان يصير (إنفولف ) في الشغلة ! (مثلا يعني).
uranium235

المساهمات : 61

مُساهمةموضوع: رد: لا يفوتك يتكلم انجليزي   لا يفوتك يتكلم انجليزي Icon_minitimeالأربعاء يوليو 25, 2007 6:29 pm

،وهناك بالطبع من يبالغ فتجده يقول في بعض المواضع إنه( لا يعرف ماذا تقولون لهذا بالعربي لكننا إحنه _ لاحظ الانتساب – انقول كذا

مشكور أخي على الموضوع والله صدقت هذي كلمة دكتورنا دايم يكررها
أنا عن نفسي بعض الكلمات بس لو تقولي تكلم الله يستر وش يصير , شاري كتب وبرامج تعلم لغة انجليزية بس راكنهم أنشالله ينزل وحي وتعلم , أصلا غصبا عني بتعلم بحكم تخصصي والمكان اللي بشتغل فيه
فلة

فلة

المساهمات : 33

مُساهمةموضوع: رد: لا يفوتك يتكلم انجليزي   لا يفوتك يتكلم انجليزي Icon_minitimeالأربعاء يوليو 25, 2007 6:33 pm

صدقت في قولك بان هناك اناس يحفظون مااسميه انا برأيي قشور الكلمات الانجليزيه وهي حفظ عدد من الكلمات البسيطه ويجعلها دائما على لسانه ليقول للغير انظروا الي انا مثقف وهو لا يعي من الانجليزية شي ، للاسف اعتاد مجتمعنا على التفاخر حتى بالغباء والجهل
ولكن انا اتسائل هنا : ما الظير في تعلم هذه اللغة ؟
باعتقادي السبب هو الكسل والتعود على الجهل الذي اصبح متقوقع في صلب مجتمعنا
ولأن الكثير لا يفكر بالتعليم الا لشهادة فقط وليس لتحصيل العلمي والارتقاء في الثقافة

شكرا لك لطرحك هذا الموضوع

لا يفوتك يتكلم انجليزي A54b0c6594e08ce86a4c1717711aabba67a178a9

لا يفوتك يتكلم انجليزي
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-